أدخل من فضلك كلمة للبحث


كل شيء عن التصميم، من قريب و من بعيد.

أداة "التكرار" لجزء من الصورة بواسطة PicsArt و PaintGallery

شرد ذهني في الأشياء من حولي هنا وهناك وأنا على هذا الحال شد ذهني شيء مهم للمصممين فأحببت مشاركتكم إياه.
ذلك الشيء هو تكرار جزء من الصورة، سواءاً مع حذف الأجزاء المحيطة أو لا.

وكيفما قلت لي لإقناعي بأن اترك المصمم العربي يتعلم الأعتماد على نفسه في أعماله الجرافيكيه فإني أصر على رأيي بتعليمه فن الاقتباس فيستوحي من الطبيعة الجميلة ما يدعم نجاحه فتزهو ربيع تصاميمه وتزخر بالعيون أعماله ما تسر الناظرين .

فإن عدت إلي وثنيتني عن تعليمه بواسطة برامج تحرير الصور عبر الآيفون أخذاً إلى الفوتوشوب حتى يبدع ويمتع، فالإبداع والإمتاع هذا حق ولكن مع الإبداع والإمتاع السهولة واليسر بهذه البرامج في الأجهزة الذكية، وهذا ليس من قبيل عدم أحتواء برامج التصميم بالأجهزة على النزر اليسير من فرشاة وأدوات المصمم، كلا، بل هذه البرامج تحتوي على كم هائل من الأدوات التي تعطي المصمم الضوء الأخضر في الإبداع وجعل أعماله مثيرة للجدل حولها. سواءاً أكانت بالفوتو آيفون أو الفوتوشوب، لا فرق.

طريقة الأقتباس التي نأخذها بواسطة برنامجان مجانيان في الآبستور هي طريقة تأخذ من تقتبس جزء من الصورة سواءاً كان الأخذ بشكل يدوي " وهذا يحتاج لدقة" أو على أشكال معينة مربع أو دائرة مع حفظ هذا الأقتباس بالبرنامج، وهذه ميزة متوفرة في البرنامج الشهير:
PicsArt Photo Studio by PicsArt
البرنامج الثاني أدق وأوسع خيارات من خيارات تكرار جزء من الصورة وهو تطبيق:
Paint Gallery by Genre Studios
فيوفر هذا التطبيق خيارات متعددة  
لتكرار جزء من الصورة فإذا أشرت على شكل معينة "كرة قدم" يقوم التطبيق بنسخ الكرة، ويحذف الأجزاء المحيطة بالكرة مثل العشب الأخضر، مع ميزة تكرار الكرة عشرات المرات.

الطريقة: عندما تدخل صورة ببرنامج paint gallery بإمكانك التكرار عن طريق الذهاب إلى علامة الإطار أو التحديد، ثم حدد الجزء المراد نسخه، اذهب بعد التحديد مباشرة إلى علامة الإطار والتحديد، عند الضغط سوف يعطيك خيارات، وهي النسخ (وعلامتها صفحتين) ، اللصق (علامة ورقة وستاند للكتابة) ولابد إذا اردت اللصق، من تحديد النسخ، وهناك خيارات الأسهم المراد بها قلب يمين أو شمال، فوق أو تحت.

انصح مصمم الشعارات بالأستفادة من البرنامجان بتصاميمه لأحتواها على جميع مهمات التصميم، ولا تلتفت سوى لإنجاز الأعمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق